أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / العبادي : الاتفاقية المصادق عليها بخصوص خور عبد الله هي للملاحة وليست لترسيم الحدودعدَّ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية المصادق عليها بشأن خور عبد الله خاصة بالملاحة وليس لترسيم الحدود، متهماً أطرافاً بإثارة الموضوع بعد الانتصارات في الساحل الأيسر. وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده في القصر الحكومي وحضرته (المدى برس)، إن “الاتفاقية المصادق عليها بخصوص خور عبد الله هي للملاحة وليست لترسيم الحدود”. واتهم العبادي “جهات لم يسمها، بإثارة قضية خور عبد الله بعد الانتصارات في الساحل الأيسر للموصل”، مبيناً أن “هذه الجهات هي نفسها التي طرحت قضية مذبحة الصقلاوية والهدف من هذا الموضوع إشغال الناس”. وبيّن أن “سياسات النظام السابق هي من ضيّعت خور عبد الله وشط العرب”، لافتاً الى أن البعض يريد تبرئة النظام السابق ويريد أن يدين الحكومة السابقة”. وتابع العبادي أن ” قضية خور عبد الله، لم تناقش في مجلس الوزراء، وإنما طرح المجلس تقريراً حول قناة الخور، وناقش نظاماً جديداً بشأن تخطيط الحدود”، مبيناً أن “هذا النظام لا يسهم في تغيير الحدود”.

العبادي : الاتفاقية المصادق عليها بخصوص خور عبد الله هي للملاحة وليست لترسيم الحدودعدَّ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية المصادق عليها بشأن خور عبد الله خاصة بالملاحة وليس لترسيم الحدود، متهماً أطرافاً بإثارة الموضوع بعد الانتصارات في الساحل الأيسر. وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده في القصر الحكومي وحضرته (المدى برس)، إن “الاتفاقية المصادق عليها بخصوص خور عبد الله هي للملاحة وليست لترسيم الحدود”. واتهم العبادي “جهات لم يسمها، بإثارة قضية خور عبد الله بعد الانتصارات في الساحل الأيسر للموصل”، مبيناً أن “هذه الجهات هي نفسها التي طرحت قضية مذبحة الصقلاوية والهدف من هذا الموضوع إشغال الناس”. وبيّن أن “سياسات النظام السابق هي من ضيّعت خور عبد الله وشط العرب”، لافتاً الى أن البعض يريد تبرئة النظام السابق ويريد أن يدين الحكومة السابقة”. وتابع العبادي أن ” قضية خور عبد الله، لم تناقش في مجلس الوزراء، وإنما طرح المجلس تقريراً حول قناة الخور، وناقش نظاماً جديداً بشأن تخطيط الحدود”، مبيناً أن “هذا النظام لا يسهم في تغيير الحدود”.

عن admin2

شاهد أيضاً

تسلم النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي، اليوم منصب محافظ ذي قار بالوكالة، فيما أكد بأنه اصدر أمرا اداريا لخمسة أيام. وقال الدخيلي، لجريدة الناصرية الالكترونية، أنه “تسلم اليوم المنصب بالوكالة خلفا للمحافظ المقال يحيى الناصري، فيما أكد على أنه سيواصل ادارة المحافظة لحين اختيار محافظ جديد من قبل مجلس المحافظة”. وكان مجلس ذي قار قد افتتح باب الترشيح للمنصب يوم أمس الاثنين، ودعا لمن لديه الرغبة وتنطبق عليه الشروط الترشيح على المنصب وتقديم سيرته الذاتية والتي ينتهي موعدها الخميس المقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *