أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / عبر ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة عن تقديره لموقف العراق الرافض للاعتداء على سفارة بلاده ببغداد، خلال اتصال اجراه مع الرئيس العراقي برهم صالح.

عبر ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة عن تقديره لموقف العراق الرافض للاعتداء على سفارة بلاده ببغداد، خلال اتصال اجراه مع الرئيس العراقي برهم صالح.

وذكر الديوان الملكي البحريني في بيان، أن “اتصالا هاتفيا جرى بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه فخامة الرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق، أعرب فيه آل خليفة عن تقديره لموقف الحكومة العراقية من الاعتداء المرفوض الذي استهدف مبنى سفارة مملكة البحرين في بغداد وما اتخذته من إجراءات لأجل توفير الحماية اللازمة”.

وأكد الملك البحريني، بحسب البيان، “اعتزاز بلاده بعمق العلاقات الأخوية مع جمهورية العراق وشعبها، والعمل المشترك لأجل المضي بتلك العلاقات لآفاق أرحب على مختلف الأصعدة وعلى كافة المستويات بما يدعم مصالحهما وردع كل من يحاول الإساءة إليها”.

من جانبه أكد الرئيس برهم صالح، على “حرص جمهورية العراق على كل ما فيه خير وتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية العراق”، مشددًا على أن “العراق لا يمكن أن يسمح أبدًا للنيل من تلك العلاقات الوثيقة”.

عن admin2

شاهد أيضاً

⭕️الكابينه الوزاريه الكرديه تتشكل بانتهاك للدستور العراقي ابتدأت الكابينة الوزارية في حكومة اقليم كردستان عملها بمخالفة دستورية واضحة من خلال تسمية نسرين محمود رئيسا (للهيئة العامه للمناطق الكردستانيه خارج اقليم كردستان ) . وتقصد كردستان بالمناطق الكردستانية خارج اقليمها المناطق المتنازع عليها و التي لم تحسم قانونيا الى الان ، و تشكيل هيئة بهذه التسمية تعتبر خرقا قانونيا ومحاولة انتزاع غير مبرر لهذه المناطق . وتأتي تشكيل هذه الهيئة في سياق سلسلة من الخروقات الدستورية و القانونية الكردية ابرزها : -اعتبار تواجد القوات العراقية في كركوك احتلالا -تصدير الاحادي للنفط دون تسليم المبالغ للحكومة الاتحادية -تسليم مذكرة احتجاج للقنصلية الالمانية اعتراضا على تصريحات المستشارة ميركل في ضرورة الحفاظ على وحدة العراق من جهتها طالبت قوى عراقية القضاء و البرلمان و الحكومة العراقية باتخاذ اجراءات قانونية عاجلة لوقف هذه الخروقات المتكررة و المتعمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *