أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / عبر ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة عن تقديره لموقف العراق الرافض للاعتداء على سفارة بلاده ببغداد، خلال اتصال اجراه مع الرئيس العراقي برهم صالح.

عبر ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة عن تقديره لموقف العراق الرافض للاعتداء على سفارة بلاده ببغداد، خلال اتصال اجراه مع الرئيس العراقي برهم صالح.

وذكر الديوان الملكي البحريني في بيان، أن “اتصالا هاتفيا جرى بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه فخامة الرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق، أعرب فيه آل خليفة عن تقديره لموقف الحكومة العراقية من الاعتداء المرفوض الذي استهدف مبنى سفارة مملكة البحرين في بغداد وما اتخذته من إجراءات لأجل توفير الحماية اللازمة”.

وأكد الملك البحريني، بحسب البيان، “اعتزاز بلاده بعمق العلاقات الأخوية مع جمهورية العراق وشعبها، والعمل المشترك لأجل المضي بتلك العلاقات لآفاق أرحب على مختلف الأصعدة وعلى كافة المستويات بما يدعم مصالحهما وردع كل من يحاول الإساءة إليها”.

من جانبه أكد الرئيس برهم صالح، على “حرص جمهورية العراق على كل ما فيه خير وتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية العراق”، مشددًا على أن “العراق لا يمكن أن يسمح أبدًا للنيل من تلك العلاقات الوثيقة”.

عن admin2

شاهد أيضاً

إحصاء ذي قار تباشر برسم الحدود الحضرية والريفية استعدادا للتعداد السكاني . اعلنت دائرة الإحصاء محافظة ذي قار، عن المباشرة برسم الحدود الحضرية والريفية استعدادا للتعداد السكاني في العام المقبل 2020 وهي ضمن الخطوات الأولية. وقال معاون مدير الدائرة حمودي لازم في تصريح صحفي تابعته جريدة الناصرية الالكترونية، إن “الاستعدادات الأولية شملت رسم حدود الوحدات الإدارية الفاصلة بين الحضر والريف ووضع الخرائط التفصيلية على أن تنتهي منها كليا مع نهاية العام الحالي”. وأضاف أن “المباشرة بعملية رسم الحدود الحضرية والريفية تنفذ بالتعاون مع مديريات بلديات ذي قار وبلدية الناصرية ومديريتي الزراعة والتخطيط العمراني ومدراء الوحدات الإدارية وتهدف لتحديد حجم التوسع الحضري في المحافظة”. وأشار الى أن “هذا الإجراء يعد ضرورياً لعملية التعداد السكاني العام والمقرر الشروع به في منتصف العام المقبل 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *