أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / التربية: انطلاق اختبارات التسريع لطلبة المرحلة الابتدائية غداً

التربية: انطلاق اختبارات التسريع لطلبة المرحلة الابتدائية غداً

 

أعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، أن يوم غد الأربعاء سيشهد بدء الاختبارات الخاصة بنظام التسريع للمرحلة الابتدائية، مبينة أنها وضعت جملة من التعليمات الوزارية للحفاظ على مستقبل العملية التربوية في البلاد.
وذكرت الوزارة في بيان أن “المديرية العامة للتقويم والامتحانات أنهت استعداداتها الخاصة بإجراء الاختبار الذي سيدخل فيه نحو 1500 تلميذ لمختلف مديريات التربية في بغداد والمحافظات والممثليات في إقليم كردستان ممن حصلوا على معدل يفوق 95%، وبشرط أن يكون من مواليد ( 2008 ولغاية 1/1/2009)”.
وأضافت، أن “امتحان التلاميذ التابعين للمديريات العامة لجانبي للكرخ والرصافة سيكون في مدرسة ذات الصواري للبنات الواقعة ضمن شارع فلسطين، أما ذات التلاميذ لباقي المديريات فسيجري داخل ثانوية المتميزات التابعة للرصافة الثانية”.
يذكر أن وزارة التربية حددت الثامن عشر من الشهر الحالي موعداً لبدء اختبارات نظام التسريع للمرحلتين المتوسطة والإعدادية

عن admin2

شاهد أيضاً

إحصاء ذي قار تباشر برسم الحدود الحضرية والريفية استعدادا للتعداد السكاني . اعلنت دائرة الإحصاء محافظة ذي قار، عن المباشرة برسم الحدود الحضرية والريفية استعدادا للتعداد السكاني في العام المقبل 2020 وهي ضمن الخطوات الأولية. وقال معاون مدير الدائرة حمودي لازم في تصريح صحفي تابعته جريدة الناصرية الالكترونية، إن “الاستعدادات الأولية شملت رسم حدود الوحدات الإدارية الفاصلة بين الحضر والريف ووضع الخرائط التفصيلية على أن تنتهي منها كليا مع نهاية العام الحالي”. وأضاف أن “المباشرة بعملية رسم الحدود الحضرية والريفية تنفذ بالتعاون مع مديريات بلديات ذي قار وبلدية الناصرية ومديريتي الزراعة والتخطيط العمراني ومدراء الوحدات الإدارية وتهدف لتحديد حجم التوسع الحضري في المحافظة”. وأشار الى أن “هذا الإجراء يعد ضرورياً لعملية التعداد السكاني العام والمقرر الشروع به في منتصف العام المقبل 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *