أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / الدفاع المدني تعلن حصيلة احتراق الحنطة والشعير خلال الـ24 ساعة الماضية

الدفاع المدني تعلن حصيلة احتراق الحنطة والشعير خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت مديرية الدفاع المدني الاحد، عن احتراق نحو 136 دونما من محصولي الحنطة والشعير في حرائق المناطق الزراعية بعدد من المحافظات اليوم الماضي.
وقالت المديرية في بيان تلقت شبكة ناس الاعلاميه، نسخة منه، إن “١٣٦ دونما احترقت، فيما تم انقاذ ٣٣٤ آخر من قبل الدفاع المدني خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية “، مبينة أن “حريقا اندلع داخل ارض زراعية لمحصول الشعير بمساحة ١٠ دونم وانقاذ ٨٠ دونم في قضاء الدور، فيما اندلع آخر في ارض زراعية لمحصول الحنطة بمساحة ١ دونم وانقاذ ١٩ دونم قضاء العلم في صلاح الدين”.

وأضافت المديرية، أن “حريق داخل ارض زراعية لمحصول الحنطة بمساحة ٥ دونم وانقاذ ١٩٥ دونم قضاء داقوق، وآخر داخل ارض زراعية لمحصول الحنطة بمساحة ١٥ دونم وانقاذ ١٥ دونم قضاء الحويجة، عنم حريق داخل ارض زراعية لمحصول الحنطة بمساحة ٥ دونم وانقاذ ٢٥ دونم قضاء المناذرة، وانلع حريقا آخر داخل ارض زراعية لمحصول الحنطة بمساحة ١٠٠ دونم قضاء الرياض في الحويجة”.

يشار الى ان الحرائق طالت مساحات واسعة من حقول بيجي والعلم والدور وحمرين ومكحول والبو عجيل والاراضي المجاورة لسبايكر بخسائر مادية كبيرة.

عن admin2

شاهد أيضاً

إحصاء ذي قار تباشر برسم الحدود الحضرية والريفية استعدادا للتعداد السكاني . اعلنت دائرة الإحصاء محافظة ذي قار، عن المباشرة برسم الحدود الحضرية والريفية استعدادا للتعداد السكاني في العام المقبل 2020 وهي ضمن الخطوات الأولية. وقال معاون مدير الدائرة حمودي لازم في تصريح صحفي تابعته جريدة الناصرية الالكترونية، إن “الاستعدادات الأولية شملت رسم حدود الوحدات الإدارية الفاصلة بين الحضر والريف ووضع الخرائط التفصيلية على أن تنتهي منها كليا مع نهاية العام الحالي”. وأضاف أن “المباشرة بعملية رسم الحدود الحضرية والريفية تنفذ بالتعاون مع مديريات بلديات ذي قار وبلدية الناصرية ومديريتي الزراعة والتخطيط العمراني ومدراء الوحدات الإدارية وتهدف لتحديد حجم التوسع الحضري في المحافظة”. وأشار الى أن “هذا الإجراء يعد ضرورياً لعملية التعداد السكاني العام والمقرر الشروع به في منتصف العام المقبل 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *