الرئيسية / ادب وفنون / اللجنة الإعلامية لمهرجان ربيع الشهادة تعقد اجتماعها الأول

اللجنة الإعلامية لمهرجان ربيع الشهادة تعقد اجتماعها الأول

شبكة ناس الإعلامية /متابعة/

عقدت اللّجنةُ الإعلاميّة الخاصّة بمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ بنسخته الخامسة عشرة أولى اجتماعاتها بحضور رئيس اللّجنة الإعلاميّة الأستاذ عقيل عبد الحسين الياسري مع عددٍ من إعلاميّي العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، وذلك لمناقشة الأعمال التي من شأنها تطوير إمكانيّة التواصل مع كافّة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعيّ بهدف إيصال صدى المهرجان الى أبعد نقطةٍ ممكنة.
رئيسُ اللّجنة الإعلاميّة الخاصّة بمهرجان ربيع الشهادة الخامس عشر الأستاذ عقيل عبد الحسين الياسري بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: “تمّ من خلال هذا الاجتماع إعداد خُططٍ إعلاميّة للترويج عن هذا المهرجان وبثّ فعاليّاته إعلاميّاً خلال مدّة انعقاده، وذلك عبر الوسائل الإعلاميّة المرئيّة والمقروءة والمسموعة فضلاً عن المواقع الإلكترونيّة على الأنترنت”.
وأضاف: “من ضمن ما تناوله هذا الاجتماع هو الإعلان عن المسابقات التي ستتضمّنها هذه الدورة من المهرجان، وهي كلٌّ من مسابقة أفضل كتاب بحقّ الإمام الحسين(عليه السلام) إضافةً الى مسابقة القصائد الحسينيّة ومسابقة البحوث، حيث وصل العددُ الكافي من المشاركات ونحن في انتظار انتهاء موعد تسليمها الى اللّجنة المختصّة لفرزها وتقييمها”.
وتابع: “تمّ نشر الإعلانات الخاصّة بالمهرجان في مدينة كربلاء المقدّسة ومداخلها وتهيئة جميع الدعوات للضيوف، فضلاً عن التنسيق مع الوسائل الإعلاميّة والقنوات الفضائيّة للإعلان عن موعد إقامة المهرجان ونقل فعاليّاته حين انعقاده، وسيتمّ تذليل كافّة العقبات أمام جميع الإخوة الراغبين في الحضور لتغطية فعاليات هذه الدورة من المهرجان -إن شاء الله-“.
وأشار الياسري: “تمّ الانتهاء كذلك من إعداد الدليل الثقافيّ لمهرجان ربيع الشهادة الرابع عشر، أي الفعّاليات التي أُقيمت في العام الماضي، لتقديمه الى جميع الضيوف والى المكتبات وكلّ المهتمّين بهذا المهرجان”.
من جهته بيّن عضو اللّجنة الإعلاميّة الخاصّة بمهرجان ربيع الشهادة الخامس عشر الأستاذ حسين النعمة: “خرجت هذه الجلسة بمجموعةٍ من التوصيات وما زلنا في صدد مناقشتها خلال الجلسات القادمة، والتي نأمل من خلالها تسليط الضوء بشكلٍ موسّع على دور الضيوف الذين سيُشاركون في هذا المهرجان، وما ستخرج به العتبتان المقدّستان من رسالةٍ بشكلٍ لا يقلّ شأناً عن الدورات السابقة”.
يُذكر أنّ مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ تُقيمه وتموّله بشكلٍ كامل الأمانتان العامّتان للعتبتين ‏المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية منذ تأسيسه، ‏إحياءً لذكرى مولد سبط الرّسول الأعظم(صلّى الله عليه ‏وآله وسلم) الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما ‏السلام)، وستنطلق فعاليّاته مطلع شهر شعبان القادم -إن شاء الله- تحت شعار: (الإمامُ الحسينُ -عليه السلام- منارٌ للأُمَم وإصلاحٌ للقِيَم).

عن admin

شاهد أيضاً

فريق نساء الغد: زهرة من بلادي

مروة حسن الجبوري للمرأة العراقية دور كبير في ازدهار المجتمع وتقدمه ومن أجل تكريس الثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *