أخبار عاجلة
الرئيسية / ادب وفنون / وزير الثقافة يستقبل المخرج محمد شكري جميل والفنانة فاطمة الربيعي

وزير الثقافة يستقبل المخرج محمد شكري جميل والفنانة فاطمة الربيعي

شبكة ناس الإعلامية /متابعة /

عمران ألعبيدي
تصوير: وسام سامي

استقبل وزير الثقافة السياحة والاثار الدكتور عبد الأمير الحمداني اليوم الأحد 13/1/2019 في مكتبة الرسمي المخرج محمد شكري جميل والفنانة فاطمة الربيعي حيث قدما تهانيهما للوزير بمناسبة تسنمه منصبه وزيراً للثقافة وجرى خلال اللقاء الحديث عن أفاق تطوير الفن العراقي والسبل الكفيلة لنهوض به وضرورة إدامته ودعم تواجد الفنانين العراقيين في المحافل العربية والدولية من اجل دعم الفن العراقي والحفاظ على تاريخه.
وكما تم الحديث عن إمكانية النهوض بالفن العراقي وتقديم إعمال جديدة توثق مرحلة تحرير الأراضي العراقية من داعش.
وعبر الحمداني عن سعادته بهذا اللقاء مؤكداً حرصه على تقديم الفن الاصيل وهي الرسالة التي تسعى الوزارة إليها حيث قال: “نحن مع الفن الرصين وهي الرسالة التي تسعى الوزارة إليها ويكفينا الفن الهابط الذي يغزو الساحة الفنية وإن رسالتنا هي التركيز على الجوانب المشرقة للشخصية العراقية التي استطاعت إن تحرر الأرض وإنتاج المجد الحضاري وهي قادرة على الإنتاج من جديد”.
وأضاف الوزير إن تجهيل الشخصية العراقية والتركيز على الجوانب السلبية غير صحيح وعلينا إن نستثمر مرحلة الانتصارات وتوثيقها سينمائيا وغايتنا تسليط الضوء على الشخصية العراقية وجوانبها الجميلة الوثابة.
وأكد الوزير إن الوزارة منفتحة على جميع المنظمات والاتحادات والنقابات وضرورة مساهمتها مع الوزارة في رسم المشهد الثقافي والفني.
وفي ختام اللقاء شكر الوزير المخرج محمد شكري جميل والفنانة فاطمة الربيعي على هذه الزيارة.

13/1/2019

عن admin

شاهد أيضاً

القضاء يوجه بمعاقبة مرتكبي جريمة انشاء المواقع الالكترونية الوهمية‎ ‎وجه مجلس القضاء الأعلى ، الثلاثاء، بمعاقبة مرتكبي جريمة انشاء المواقع الالكترونية الوهمية‎.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *